نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 بالدرجات للفصل الدراسي الثاني

نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020

أبدى أولياء الأمور قلقهم وارتباكهم قبيل إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني، والمتوقع لها الظهور برقم الجلوس خلال الأسبوع الجاري.

وكان طلاب الصف الأول الثانوي أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول على أكمل وجه، على الرغم من ورود شكاوى إلى غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم.

إلا أن أغلب هذه الشكاوى عبارة عن صعوبة في بعض أجزاء الامتحان خاصة في المواد العلمية بمادة الأحياء والفيزياء والكيمياء والرياضيات بفروعها.

يجدر الإشارة أن نظام الامتحان هذا العام لطلاب الصف الأول كان ورقيا، بينما امتحان طلبة الصف الثاني كان إلكترونيا 30 سؤال في كل مادة اختيار من متعدد.

تطبيق نظام الكتاب المفتوح إلكترونيا طلاب ثانية ثانوي 2020 علمي وأدبي

يهدف تطبيق المنظومة التعليمية الجديدة وإدخال التابلت في المدارس الحكومية والخاصة، إلى تحسين مستوى التعليم بشكل عام، والاعتماد على الفهم وليس الحفظ.

أدى طلاب الصف الثاني الثانوي الامتحانات إلكترونياُ عبر منصة بيرسون التي أطلقتها الوزارة نظرا لصعوبة تأدية الامتحانات في المدارس حرصاً على سلامة الطلاب بتواجدهم بالمنزل وتأدية الاختبارات الإلكترونية.

يحتاج الطالب بالتأكيد للحفظ في بعض النقاط المعينة، إلا أن الأسئلة التي تأتي بامتحانات الترم الثاني وأيضا في الفصل الدراسي الثاني إلى قياس الفهم فقط وسرعة البديهة.

على الرغم أن تطبيق هذا النظام واجه الكثير من الصعوبات والتحديات في مصر، بسبب عدم وصول شبكات الإنترنت في بعض المناطق النائية، وهذا تسبب في عدم مقدرة الطلاب على أداء الاختبار.

ملحوظة هامة: نظام التعليم الفني “الثانوية الزراعية التجارية الصناعية الفندقية” وأيضا شهادة الثانوية الأزهرية، يختلف عن العام من حيث المواد والامتحانات.

سواء أولى وثانية ثانوي زراعي تجاري صناعي فندقي وأيضا التعليم الأزهري، وسندرج لهم موضوع خاص بهم.

إعلان نتيجة الصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثاني 2020 برقم الجلوس بالاسم

صرح مصدر مسئول نقلا عن السيد الوزير الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن نتيجة الصف الثاني الثانوي 2020 الترم الثاني ستعلن رسميا خلال الأسبوع الجاري وقبل بداية نصف العام الدراسي الثاني.

وأشار أن مرحة تصحيح الامتحانات انتهت بالفعل، ويتبقى فقط رصد الدرجات في المدرسة، حيث نشرت وزارة التربية والتعليم منشور رسمي بضرورة تكليف مديري المدارس الثانوية والإدارات بتكليف معلم خاص.

حيث يقوم بالدخول عبر بوابة الوزارة الرسمية، ويقوم برصد درجات الطلاب في ثانية ثانوي عام في المواد الدراسية التي امتحن فيها خلال الفترة من 11 يناير 2020 وحتى الخميس 23 يناير الجاري.

جدير بالذكر أن هناك نحو 587 و 112 ألف طالب وطالبة أدوا اختبار الترم الثاني على مستوى جميع محافظات الجمهورية المصرية العربية، ومن المرجح أن يتم الإعلان عن نتائج الامتحانات لكل المحافظات في نفس الوقت.

سواء محافظة القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الدقهلية، الغربية، الشرقية، البحيرة، المنوفية، الإسماعيلية، البحيرة، دمياط، بور سعيد، المنيا، أسيوط، قنا، سوهاج، بني سويف، الفيوم وأسوان والأقصر.

ويتيح موقع بنك المعرفة المصري دخول الطالب بالكود والرقم السري للاستعلام عن نتائج تقديراته ودرجاته خلال الفصلين الدراسيين وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي التالي:

تقديرات نتائج اختبار الصف الثاني الثانوي ترم أول وثاني

التقدير النسبة
تقدير امتياز 85% إلى 100%
تقدير جيد جدا 75% حتى أقل من 85%
تقدير جيد من 65% حتى أقل من 75%
تقدير مقبول من 50% حتى أقل من 65%
تقدير ضعيف من 35% حتى أقل من 50$ وفي هذه الحالة يعتبر راسب

توزيع المواد الدراسية التي امتحن فيها طلاب الصف الثاني الثانوي

المادة الدرجة المخصصة الصغرى الدرجة المخصصة الكبرى
اللغة العربية 25 50
اللغة الأجنبية الأولى “إنجليزي” 20 40
اللغة الأجنبية الثانية “فرنساوي” 15 30
الرياضيات جبر تفاضل حساب مثلثات 10 20
الرياضيات الهندسة التحليلية التطبيقات 10 20
الأحياء 10 20
الفيزياء 10 20
الكيمياء 10 20
الفلسفة والمنطق 10 20
علم النفس والاجتماع 10 20
التاريخ 10 20
الجغرافيا 10 20

موقع وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن نتيجة ثانية ثانوي ٢٠٢٠

حذر السيد الوزير من تسريب أي نتائج سواء لطلاب الصف الأول الثانوي أو الثاني الثانوي على أي صفحة من صفحات التواصل الاجتماعي سواء فيسبوك أو تويتر، أو حتى على أي موقع غير رسمي.

وشدد على محاسبة الصفحات الإلكترونية شاومينج التي نشرت معلومات حول تعديل نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الأول برقم الجلوس 2020، وعلق سيادته أن هذه المعلومات مغلوطة تماما.

وأنه سيتم نشر الدرجات في كل مادة على حدة والمجموع الكلي والنسبة المئوية والتقدير في امتحانات نصف العام الدراسي الأول عبر بوابة وزارة التربية والتعليم، ومن خلال المدارس والإدارات التعليمية فقط.

من هنا سيتم نشر النتيجة: studg11.emis.gov.eg

كان من المرجح أن يتم اعتماد نتيجة الامتحانات لطلبة ثانية ثانوي هذا الأسبوع لأنه تم الانتهاء إلكترونيا سريعا، ولكن تم الاتفاق على أن يتم إعلان كلتا النتيجتين معا سنة أولى وثانية في نفس التوقيت.

وعبر أسرة الكنترول نتابع معكم أبنائي وبناتي طلاب المرحلة الثانوية ظهور نتائجكم في القريب العاجل، ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح.

أضف رد