نتيجة الشهادة الإعدادية أسيوط 2024 البوابة الإلكترونية لمحافظة Asyut

نتيجة الإعدادية أسيوط

أوضح الأستاذ محمد إبراهيم دسوقي وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط أن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 برقم الجلوس الترم الأول سيتم إعلانها وسط الأسبوع الثاني من أجازة نصف العام الدراسي وذلك فور اعتمادها.

وأشار سيادته أن أعداد الطلبة والطالبات التي تقدمت وحضرت امتحانات الفصل الدراسي الأول وصلت نحو 80 ألف طالب وطالبة سواء الإعدادية العادية أو المهنية، وتم اختبارهم بداية من الأربعاء حتى 25 يناير 2024.

تبدأ الامتحانات داخل اللجان كالعادة بداية من الثامنة والنصف صباحا وتستمر حسب عدد المواد اليومية، ومدة اختبار كل مادة تختلف من مادة للأخرى وشملت الاختبارات التالية:

  • مادة اللغة العربية، الإنجليزية، الدراسات الاجتماعية، العلوم، الرياضيات (جبر وإحصاء وهندسة)، الكمبيوتر، التربية الفنية، التربية الدينية
  • علما أن هناك مواد أساسية ومواد أخرى لا تضاف للمجموع كالدين والحاسب الآلي والرسم

وأكد السيد عبد العزيز حسن زنار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن موجهي المواد التزموا بتعليمات دكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بخصوص تقسم الامتحان إلى أجزاء.

لتكون الورقة الامتحانية تشمل 30% لحل المشكلات، و30% لقاس الفهم، و40% للتطبيق، وطالب بضرورة تطبيق المنظومة الجديدة والتي تهدف أساسا إلى الفهم والاستيعاب وليس الحفظ كما كان سابقا بالمناهج القديمة.

وقد قام السيد المحافظ اللواء حسن عصام بالمرور على الكنترولات الرئيسية للاطمئنان على سير عمليات التصحيح والمراجعة بالشكل المناسب، مع ضرورة الالتزام بنماذج الإجابات المرفقة ودائما مراعاة الدقة أثناء تصحيح كل سؤال.

وتكلم سيادته بخصوص تصحيح كل خطوة من السؤال على حدة ومنح الطالب درجات على كل خطوة يقوم بحلها، مع مراجعة كل أوراق الأسئلة والتأكد من عدم وجود حلول صحيحة وتم شطبها من الطالب لعدم تأكده من الحل.

مديرية التربية والتعليم بأسيوط

مديرية التربية والتعليم بأسيوط

نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة أسيوط 2024 الترم الأول

طالب المحافظ من مدير مديرية التربية والتعليم بأسيوط بضرورة توفير الجو الهادئ المناسب للمصححين والمصححات والذين قاموا بالحضور مباشرة بعد انتهاء كل مادة، ولم يأخذوا قسط من الراحة، ويبذلون الجهد الكثير لإنجاح هذه المنظومة.

حيث قدم المعلمين من كافة الإدارات التعليمية التالية إدارة البداري التعليمية، أبو تيج، أبانوب، أسيوط المركز، منفلوط، ديروط، ساحل سليم، الغنايم، صدفا، القوصية، الفتح.

وقدم أستاذ عبد العزيز زنار بعض البشائر بخصوص سحب بعض العينات العشوائية أثناء التصحيح والتي كانت جيدة ويتوقع سيادته أن تفوق نسبة نجاح العام الماضي.

وقال أنه يتبقى فقط اللمسات النهائية والأخيرة ثم رصد الدرجات عبر قسم التكنولوجيا وتسجيل بيانات جميع الطلاب بوحدة الحاسب الآلي وسيتم تقديم ملف اكسيل لكل إدارة تعليمية شامل جميع المدارس التابعة لها.

ومن جانب آخر أكد زنار بالتزام مديرية التربية والتعليم بإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسيوط 2024 الترم الأول برقم الجلوس بغض النظر عن دفع الطالب مصروفات الدراسة والكتب من عدمها.

وقال أنه تم نشر قرارات الوزارة على جميع المدارس الحكومية والخاصة للالتزام وتطبيق هذا القرار النهائي من سيادة الوزير الدكتور رضا حجازي.

وكانت غرفة عمليات المحافظة تلقت بعض الشكاوى من وجود بعض الأسئلة الصعبة بمادة اللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية والجبر والإحصاء.

وكلف وكيل الوزارة بتشكيل لجنة لفحص كافة الشكاوى والتأكد من صحتها وإذا تم التأكد من صحتها سيتم توزيع درجة السؤال على باقي أسئلة الامتحان.

رابط البوابة الإلكترونية لمحافظة أسيوط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 برقم الجلوس

من المؤكد أن تقوم صفحة مديرية التربية والتعليم بأسيوط على فيسبوك الرسمية بنشر نتيجة الإعدادية فور اعتمادها من سيادة المحافظ اللواء حسن عصام.

وسيتم نشر النتيجة للاستعلام مباشرة برقم الجلوس، أو رفع ملفات أكسيل excel أو pdf لكل الإدارات والمدارس للاستعلام بالاسم.

يمكنك أيضا الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي لبعض المحافظات الأخرى بجمهورية مصر العربية مثل القاهرة، الجيزة، البحيرة، المنوفية، الدقهلية، الغربية، الإسكندرية، القليوبية، المنيا.

وتقدم من أسرة منصة الكنترول التعليمية الدعم والشكر لكل من ساهم بجهده من المعلمين والمعلمات خلال الفصل الدراسي الأول، ونتمنى التفوق والنجاح لكل أبنائنا بالمرحلة الإعدادية.

أضف رد