نتيجة الشهادة الإعدادية الغربية 2024 البوابة الإلكترونية لمحافظة gharbeia

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية الأستاذ الفاضل ناصر حسن أن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 ستعلن خلال الأسبوع الثاني من إجازة منتصف العام الدراسي، وقال سيادته أن البوابة الإلكترونية لمحافظة الغربية ستقوم بنشر نتائج امتحانات الترم الأول برقم الجلوس فور الانتهاء من كافة أعمال التصحيح الجارية حاليا.

وقال سيادته أن بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الثالث الإعدادي بدأت منذ 18 من شهر يناير وانتهت يوم 25 يناير الجاري، موضحا أن إجازة نصف العام بدأت منذ السبت 28 يناير وتنتهي 9 فبراير 2024.

ومن ناحية أخرى أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية أن مجموع إجمالي عدد أيام الدراسة وصل نحو 98 يوما أي نحو 17 أسبوع تقريبا وذلك بعد أن قمنا بحذف الإجازات والعطلات الرسمية.

على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني من 11 فبراير وينتهي في 8 يونيو القادم لجميع المراحل والصفوف التعليمية المختلفة سواء الصفوف الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية.

البوابة الإلكترونية لمحافظة الغربية نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول

أوضح اللواء طارق رحمي محافظ الغربية أن سيادته على تواصل دائم مع وكيل الوزارة بخصوص عمليات التصحيح ومتابعة الكنترول الرئيسي، وأكد سيادته أنه أصدر تعليمات مباشرة بضرورة التأني أثناء تصحيح كراسات وأوراق إجابات أسئلة اختبارات الصف الثالث الإعدادي.

وعلق أن المعلمين بالفعل يقومون بالالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم تحت قيادة الدكتور رضا حجازي، والذي طالب المدرسين المصححين بمنح الطالب أي درجة على الحل ولو جزء من حل السؤال.

وضرورة تفتيش كافة أوراق كراسة الإجابة جيدا ربما تكون هناك إجابات للطالب في صفحات متأخرة، وقد قام السيد ناصر بمراجعة نموذج الإجابة لجميع المواد اللغة العربية، الإنجليزي، الدراسات الاجتماعية، الجبر والإحصاء، والعلوم.

وتم مقارنة نموذج الإجابة مع أحد كراسات إجابات الطلاب بطريقة عشوائية وتم التأكد بجودة التصحيح ودقته والالتزام بالنماذج ومنح الطالب حقه بكل دقة، وطالب المعلمات والمعلمين بضرورة التركيز الجيد حتى لا يتم ظلم أي طالب، والتي قد تؤثر على التحاقه بالمدارس الثانوية مستقبلا.

ومن ناحية أخرى أوصى وكيل الوزارة بتوفير كافة سبل الراحة للسادة المعلمين والذي يبذلون أقصى جهد خلال هذه الفترة للانتهاء مبكرا قبل بداية الترم الثاني.

كان السيد المحافظ قام بالمرور على بعض اللجان العشوائية منذ بدء ماراثون الامتحانات لطلاب الصف الثالث الإعدادي، وصرح سيادته أن عدد الطلاب الذي يمتحنون الفصل الدراسي الأول بلغوا نحو 89296 موزعين على عدد 417 لجنة بمختلف الإدارات التعليمية.

وحذر من أن يقوم أي طالب بتسريب ورقة الامتحان مع بداية اللجنة على صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك أو تليجرام، معلقا أنه سيتم حرمان الطالب من دخول الامتحانات القادمة نهائيا وأكد على ضرورة معاقبة كل من يحاول الغش سواء ورقيا أو إلكترونيا.

تصحيح أوراق إجابات طلاب الشهادة الإعدادية

تصحيح أوراق إجابات طلاب الشهادة الإعدادية

نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالغربية 2024 برقم الجلوس

ستقوم البوابة الإلكترونية لمحافظة الغربية بنشر نتائج الامتحانات فور الانتهاء من الرصد النهائي والتسجيل الإلكتروني لكل الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة والتي تشمل كلا من:

  • المحلة الكبرى، قطور، بسيون، طنطا، زفتى، سمنود، كفر الزيات، السنطة.

على أن يتم نشرها بعد اعتمادها من سيادة اللواء طارق رحمي خلال الأيام القليلة المقبلة عبر الرابط الرسمي للبوابة الإلكترونية بالغربية من هنا:

  • http://gharbeia.gov.eg
  • في بعض الأحيان تقوم مديرية التربية والتعليم بالغربية بنشر ملفات اكسل وبي دي اف لجميع المراكز عبر الصفحة الرسمية لهم على فيسبوك، في حال توفرها سننشرها هنا في هذا المقال فورا.

نشرنا نتائج امتحانات ثالثة إعدادي لبعض المحافظات الأخرى مثل المنوفية، الدقهلية، القليوبية، القاهرة، الجيزة، الإسكندرية.

ومن أسرة الكنترول نتمنى لجميع أولادنا وبناتنا بمختلف المراحل التعليمية بالنجاح والتفوق الدائم.

أضف رد