نتيجة الشهادة الإعدادية الشرقية 2024 البوابة الإلكترونية لمحافظة sharkia

نتيجة الإعدادية الشرقية

صرح الأستاذ محمد رمضان مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية أن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول برقم الجلوس على وشك الظهور عبر البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقيه وذلك بعد أن يقوم السيد الدكتور المحافظ الدكتور ممدوح غراب اعتماد نتائج الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الأول.

ومن المتوقع أن يتم اعتمادها خلال اليومين المقبلين وقبل انتهاء إجازة نصف العام والمرتقب أن تنتهي الخميس 9 فبراير 2024، وقال سيادته أن عمليات التصحيح والمراجعة مازالت قائمة حتى هذه اللحظة.

مؤكدا أن السادة المصححين والمصححات يراعون الدقة المتناهية أثناء تصحيح أوراق إجابات طلبة وطالبات الصف الثالث الإعدادي سواء مادة العربي، اللغة الإنجليزية، العلوم، الدراسات الاجتماعية، الرياضيات، الرسم، الكمبيوتر، الدين.

ووضح وكيل الوزارة أن تعليمات وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور رضا حجازي واضحة تماما بخصوص مراعاة الطالب أثناء التصحيح ومراجعة كل نقطة بالسؤال وإعطاءه درجة على كل خطوة بالسؤال حتى لو كان الناتج النهائي خطأ.

وكانت أيضا الوزارة أرسلت منشور دوري بضرورة الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية بالشرقية 2023 الترم الأول سواء كان الطالب دفع المصروفات الدراسية أو لم يدفعها وشدد بالخصوص على المدارس الخاصة والتي تقوم بمثل هذه التصرفات حتى تجبر أولياء الأمور على دفع المصاريف الدراسية أولا.

وشدد على فرض عقوبات حازمة على أي مدرسة تقوم بحجب نتائج الامتحانات بسبب المصروفات، وفي حالة ثبوت هذه الواقعة على أي مدرسة سيتم تحويل المدير إلى التحقيق على الفور.

البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024

  • الرابط الرسمي: http://www.sharkia.gov.eg
  • تشمل النتائج كل الإدارات التعليمية التالية:
  • إدارة بلبيس التعليمية، إدارة العاشر من رمضان، ديرب نجم ومشتول السوق، مركز أبو كبير، ههيا والإبراهيمية، منيا القمح، مشتول السوق، فاقوس، الحسينية، إدارة منشأة أبو عمر وصان الحجر، كفر صقر وأولاد صقر، وإدارة القرين والقنايات.
البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية

البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية

وفي تصريح رسمي للسيد الأستاذ محمد رمضان أوضح أن هناك ما يقرب من 138838 طالب وطالبة بالصف الثالث الإعدادي أدوا اختبار نصف العام الدراسي، سواء من الإعدادية العامة أو المهنية وكانوا موزعين على 757 لجنة امتحانية بمحافظة الشرقية بجميع إداراتها ومراكزها.

من ناحية أخرى صرح سيادته أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالشرقية يوم الأربعاء القادم على أقصى تقدير، وسيتم نشرها على الفور على البوابة الإلكترونية الرسمية لمحافظة الشرقية.

وكان وكيل الوزارة قام بالمرور على كنترول الشرقية الرئيسي للاطمئنان على سير العملية التصحيحية على الوجه الأمثل، ويتابع التزام المدرسين والمدرسات بالمواعيد ونماذج الإجابات المتواجدة مع كل مادة.

وقال رمضان أنه تم سحب بعض العينات العشوائية لتصحيحها لمعرفة مدى نسب النجاح المتوقعة هذا العام، أكد أنها أكثر من رائعة حيث حصد طالب على الدرجة النهائية في مادة الجبر والإحصاء ومادة العلوم مما يبشر بنسب مرتفعة عن العام الماضي.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي بالشرقية 2024 برقم الجلوس

وأشار وكيل الوزارة أن المجموع الكلي للترم الأول بالشهادة الإعدادية 140 درجة على أن يكون الترم الثاني أيضا نفس الدرجات والمجموع الكلي لكلا الترمين 280 درجة.

ومن ناحية أخرى سيقوم السيد المحافظ بالاتصال بأوائل الطلاب بإعدادية الشرقية المتفوقين والناجحين والحاصلين على الدرجات النهائية في كل المواد والذين بذلوا جهدا كبيرا للوصول لهذه المركز المتقدمة.

وشكر أيضا السيد المحافظ كل المعلمين الذين بذلوا جهودا كبيرة والتزموا بكافة المنشورات التي أرسلتها وزارة التربية والتعليم سواء كان من الناحية التعليمية أو الضوابط الصحية والوقائية لعدم انتشار فيروس كوفيد 19 بين الطلاب.

قدمنا قبل سابق نتائج الشهادة الإعدادية بمحافظات البحيرة، الغربية، المنيا، أسيوط، الدقهلية، القليوبية، المنوفية، الإسكندرية، القاهرة، كفر الشيخ، الجيزة.

أرق الأمنيات والتهاني القلبية لكل أولادي وبناتي الناجحين والناجحات في المرحلة الإعدادية ونتمنى لكم جميع الالتحاق بالمرحلة الثانوية على خير دخول كليات القمة بإذن الله تعالى.

أضف رد