المحذوف من المناهج للصف الرابع والخامس الابتدائي 2023 ترم ثاني

المحذوف بمناهج الترم الثاني الرابع والخامس الابتدائي

أرسلت وزارة التربية والتعليم منشور رسمي اليوم لكافة مديريات التربية والتعليم بمحافظات جمهورية مصر العربية فيما يخص الدروس المحذوفة بمناهج الترم الثاني للمرحلة الابتدائية بالصف الرابع والخامس الابتدائي.

وقد أشاد المعلمين والمعلمات بهذا القرار الهام الذي يصب في مصلحة الطالب بالمقام الأول، حيث أوضح الأستاذ محمد عبد الوكيل مدير مدرسة عمر ابن الخطاب الابتدائية بمحافظة القاهرة أن الفصل الثاني فترة دراسته قليلة نسبيا.

ويتخلله الكثير من أيام الإجازات والعطلات الرسمية سواء أعياد أو خلافه، بجانب كثرة الدروس التي يجب على الطالب دراستها خلال هذا الترم، لذا قدم مدير المديرية خالص الشكر للدكتور الوزير رضا حجازي وزير التربية والتعليم.

وتداول أولياء الأمور هذه الأخبار بالفرحة والبهجة على كافة صفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك لأنها خطوة تبين مدى استماع المسئولين لشكاوي الأمهات والآباء.

سنوضح في هذه السطور الدروس المحذوفة بمنهج الصف الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي الترم الثاني 2023 كل المواد

المحذوف في الرياضيات رابعة وخامسة

المحذوف في الرياضيات رابعة وخامسة

المحذوف في العربي ابتدائي

المحذوف في العربي ابتدائي

المحذوف في الانجليزي

المحذوف في الانجليزي

المحذوف في المناهج الدراسية للدراسات

المحذوف في المناهج الدراسية للدراسات

وقد أرسلت إدارة تطوير المناهج جداول توضيحية بأسماء الدروس المحذوفة في الوحدات الأخيرة من المنهج للمرحلة الابتدائية سواء الصف الرابع أو الخامس أو السادس الابتدائي.

ويوجد أيضا بالجدول أسماء الدروس المحذوفة بمناهج المرحلة الإعدادية الأول والثاني والثالث الإعدادي بجانب المحذوف بمناهج الصفوف الثانوية الأول والثاني.

وستقوم كل مدرسة بالتنبيه على الطلاب بتوضيح هذه الوحدات حتى يتسنى لهم شرح باقي الوحدات في هذا الوقت القياسي.

ومن أسرة الكنترول نقدم الشكر والتقدير لكل المسئولين بوزارة التربية والتعليم وعلى رأسهم دكتور رضا حجازي على هذه المبادرة الطيبة رفقا بأولادنا وبناتنا وحتى أولياء الأمور بسبب كثرة الدروس وطولها مقارنة بالوقت المتاح.

أضف رد