نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2019 الفرع العلمي للبكالوريا موقع القبول الجامعي

نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2019

تستعد وزارة التعليم العالي السورية لإعلان نتائج المفاضلة العامة للدورة الأولى بها خلال مطلع الأسبوع المقبل، ونشرها مباشرة لجميع طلاب البكالوريا عبر الموقع الإلكتروني للمفاضلة.

حيث تصدر نتائج المفاضلة الاسمية والحدود الدنيا لطلاب الفرع العلمي، ليبدأ الطالب الاستعلام برقم الاكتتاب واسم المحافظة لإظهار النتيجة في الحال.

نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2019

تبدأ وزارة التعليم العالي بإصدار المفاضلة العامة مع بداية العام الدراسي الجديد 2019، والتي استقبلت الطلاب الناجحين في الدورة الأولى من البكالوريا للشهادة الثانوية العامة في سوريا.

وتختلف عن مفاضلة الموازي التي يشترط لها دفع رسوم دراسية بتكلفة عالية، وتقتصر المفاضلة العامة على الطلاب السوريين.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج المفاضلة للفرع العلمي خلال أيام من انتهاء فرز طلبات المتقدمين للالتحاق في مفاضلة العام الدراسي الجديد 2019.

ولقد وضعت وزارة التعليم العالي وموقع القبول الجامعي عدد من الشروط والخطوات للتقدم عبر المفاضلة والسنة التحضيرية.

ويتم متابعة النتائج عبر الرابط التالي من خلال موقع القبول الجامعي هنا، أو الإطلاع على مفاضلة السنة الماضية من هنا.

المفاضلة العامة السورية وشروط التقدم إليها

ولقد حددت وزارة التعليم العالي شروط للتقدم إلى المفاضلة العامة للحاصلين فقط على الشهادة الثانوية في سنة القبول نفسها.

والطلاب السوريين الحاصلين على الشهادة الثانوية المعادلة ولطلاب العرب المقيمين فيها منذ شهادة التعليم الأساسي، ويمكن للطلاب الحاصلين على قبول المفاضلة العامة في السنوات من عام 2009 وحتى 2010.

نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2019 الفرع العلمي للبكالوريا موقع القبول الجامعي 1 نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2019 الفرع العلمي للبكالوريا موقع القبول الجامعي 2

ونوهت الوزارة على المتقدمين في السنة التحضيرية لهذا العام 2019 من الفرع العلمي الدخول للتسجيل المباشر إذا حقق الحد الأدنى لها.

قدمنا سابقا نتائج التاسع 2019 في سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب وحسب المدرسة عبر موقع وزارة التربية السورية.

على أن يتم الإعلان عن نتائج المفاضلة العامة 2019 خلال أيام من انتهاء الفرز وإعلانها بصورة رسمية من قبل موقع القبول الجامعي بوزارة التعليم العالي السورية.

أضف رد