نتائج التاسع 2024 في سوريا حسب الاسم المدرسة رقم الاكتتاب

نتائج التاسع في سوريا 2020

أصدرت وزارة التربية السورية بيانا أكدت فيه إعلان نتائج التاسع في سوريا ٢٠٢٤ عبر الموقع الرسمي حسب الاسم رقم الاكتتاب المدرسة وذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

على النقيض الآخر قال السيد الوزير عماد موفق العزب حرصه التام على سرعة الانتهاء المبكر من تصحيح سلالم الامتحانات لشهادة التعليم الأساسي والإعدادي الشرعي.

من ناحية أخرى اقترب طلاب البكالوريا الثانوي العام والمهني والشرعي من الانتهاء من اختبارات آخر العام الدراسي دورة 2024.

وأوضح أن الوزارة لم تستقبل أي شكاوى من الامتحانات سواء اللغة العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الجغرافيا، التاريخ، الفيزياء، الأحياء، الكيمياء وغيرها من المناهج التعليمية.

وأوضح العزب في تصريحات لموقع الكنترول أن اختبارات طلاب الصف التاسع في سوريا لم ترصد أي عمليات غش إلكتروني، وأن وزارة التربية السورية سيطرت على الأوضاع بشكل مثالي.

معرفة نتائج التاسع في سوريا ٢٠٢٤ حسب رقم الاكتتاب الاسم الثلاثي المدرسة

نرصد لكل طلابنا الأعزاء كيفية الحصول على نتيجة امتحانات شهادة التعليم الأساسي والشرعي بالخطوات:

  1. قم بالدخول على رابط موقع وزارة التربية السورية
  2.  الموقع الرسمي: http://moed.gov.sy
  3. اختر طريقة الاستعلام سواء عن طريق رقم الاكتتاب أو الاسم أو المدرسة
  4. ثم أدخل البيانات كاملة مضبوطة
  5. اضغط استعلام لتظهر لك درجاتك كاملة في كل المواد والمجموع والنسبة المئوية والترتيب على المدرسة

قال الوزير أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي لإعلان أوائل الطلاب على مستوى محافظات سوريا “الحسكة، حلب، حمص، ادلب، اللاذقية، القنيطرة، درعا، السويداء، دمشق، ريف دمشق، وغيرها.

وسيتم تكريم الطلاب الأوائل لما حققوه من تفوق ونجاح، وتوزيع بعض شهادات التقدير، والجوائز العينية والنقدية، وتمنى منهم مزيد من النجاحات خلال المراحل التعليمية القادمة في الثانوية والجامعات.

تطويرات متعددة في المناهج الدراسية لشهادة التعليم الأساسي

أعلن الوزير أن منهاج الصف التاسع سيشهد بداية من العام الدراسي المقبل، وأن الوزارة استعدت جيدا وقامت بعقد دورات تدريبية للمعلمين والمعلمات.

بجانب تزويد المدارس بوسائل تعليمية حديثة لسهولة توصيل المعلومات للطلاب والطالبات، وأيضا ترميم الكثير من المباني بالمدارس والتي تعرضت للتخريب.

وصرح نائب الوزير أن نتائج التاسع 2020 في سوريا لها محل اهتمام كبير من أولياء الأمور الآباء والأمهات، لأنها مرحلة هامة في حياة كل طالب لتحديد مساره التعليمي المستقبلي.

ومن أسرة فريق عمل الكنترول سنتابع عن قرب مراحل صدور نتائج الصف التاسع في سورية 2024 عبر موقع وزارة التربية السورية حسب الاسم حسب رقم الاكتتاب حسب المدرسة.

ونحب أن نقدم التهاني والمباركات للطلاب الناجحين المتفوقين والحاصلين على المراكز الأولى بالمدرسة والمحافظة.

الموقع النتيجة الصف الاسم ثلاثي كامل المجموع النهائي شامل
الرابط moed.gov.sy جيد
معدل النجاح 88% التاسع

أضف رد