بوابة نتائج التعليم الأساسي 2024 اعرف درجاتك في ابتدائي إعدادي برقم الجلوس

كيف تعرف درجاتك عبر رابط eduserv.cairo.gov.eg بوابة نتائج التعليم الأساسي 2023 القاهرة بوابة نتائج التعليم الأساسي 2023

أنهى أولادنا وبناتنا طلبة وطالبات المرحلة الابتدائية والإعدادية اختبارات الترم الأول قبل أيام معدودة، وينتظرون ظهور نتيجة الامتحانات عبر رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي 2024 برقم الجلوس والاسم.

ولعل محافظة القاهرة هي المحافظة الوحيدة التي دشنت موقع خاص لرفع درجات طلابها بكلتا المرحلتين سواء الابتدائي أو الإعدادي الذي يساعد التلاميذ وأولياء الأمور بسهولة الحصول على درجاتهم في الامتحانات.

وكان قبل سنوات طلاب الصف السادس الابتدائي يتبعون شهادة نهاية المرحلة، ولكن تم إلغائها وجعلها مرحلة انتقالية عادية، وأول شهادة هي الصف الثالث الإعدادي وبعدها الصف الثالث الثانوي.

كيف تعرف درجاتك عبر رابط eduserv.cairo.gov.eg موقع نتائج التعليم الأساسي 2024 القاهرة

eduserv.cairo.gov.eg

eduserv.cairo.gov.eg

  1. الدخول على الموقع الرسمي من هنا: http://eduserv.cairo.gov.eg
  2. الخطوة الأولى كتابة الرقم القومي بالكامل كما هو ظاهر في شهادة الميلاد الأصلية
  3. الخطوة الثانية اختيار المرحلة الدراسية سواء كنت في ابتدائي بداية من أولى إلى سنة 6 ابتدائي أو في إعدادي بداية من الصف الأول إلى الشهادة الإعدادية.
  4. اختار الصف الدراسي
  5. اختار العام الدراسي
  6. اختار الفصل الدراسي الترم الأول أو الترم الثاني
  7. اختر عرض النتيجة لتظهر لك صفحة أخرى بها كل درجاتك ودرجة كل مادة على حدة مع المجموع الكلي وترتيبك على المدرسة والإدارة التعليمية والمديرية لو متوفر

جدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة بدأت من يوم السبت 21 يناير وتستمر حتى الخميس القادم.

للأسف الشديد وبعد دخول لجنة الامتحان بدقائق بدأت جروبات الغش الإلكتروني على فيسبوك وتليجرام من تداول ورقة امتحان الدين وعليها إجابات كافة الأسئلة.

وقد أوضحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أنها رصدت الواقعة وجاري تحديد المتسبب في تسريب الامتحان، ومجازاة المراقب ورئيس اللجنة ومعاقبة الطالب الذي قام بتصوير الامتحان.

كان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم قام بتفقد لجان الامتحان على مستوى محافظة القاهرة والجيزة والتأكد من سير امتحانات الفصل الدراسي الأول بهدوء وعلى ما يرام.

إلا أن غرفة عمليات الوزارة رصدت شكاوى كثيرة مع بداية ماراثون الامتحانات وهناك بعض الشكاوى من صعوبة أجزاء في مادة اللغة العربية والدراسات الاجتماعية وبعض المحافظات صعوبة في أسئلة الرياضيات بالهندسة والجبر ومادة العلوم.

بينما أوضح سيادة الوزير في تصريح سابق أنه من الطبيعي أن يجد الطلاب بعض الأسئلة داخل الامتحان التي تحتاج إلى تفكير عميق وإبداع وربما تجد بعض الأسئلة من خارج المنهج الدراسي.

وذلك بسبب تدريب الطلاب على الاستنتاج وهناك تعليمات بضرورة أن يكون الامتحان مقسم إلى 30٪ لقياس الفهم و 40٪ لقياس التطبيق و 30٪ لمنح فرصة لحل المشاكل والإبداع في الإجابة.

أضف رد