نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024 بالاسم برقم الجلوس

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023

بعد الماراثون الطويل لأبطال سنة رابعة ابتدائي الترم الأول 2024 وانتهاء امتحانات نصف العام الدراسي، بدأ أولياء الأمور من الأمهات والآباء ترقب الإعلان عن نتيجة الاختبارات التي انتهت قبل أيام لكل المواد الدراسية اللغة العربية، التربية الدينية، الدراسات الاجتماعية، المهارات المهنية، تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، الرياضيات وأخيرا الإنجليزي.

كان السيد الدكتور رضا حجازي قد أعلن أنه ربما تحجب وزارة التربية والتعليم الدرجات لحين انتهاء الترم الثاني والعام الدراسي لكن هذه الأخبار غير مؤكدة، وهناك عمليات بحث كثيرة على شبكات التواصل الاجتماعي وموقع البحث الأمريكي الشهير جوجل.

الكل يريد معرفة موعد ظهور نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2024، وهل ستكون متاحة للاستعلام بالاسم ورقم الجلوس على موقع الوزارة الرسمي أو اليوم السابع، أم ستكون كشوف فقط من خلال المدرسة.

يجدر الإشارة أن بداية امتحانات رابعة ابتدائي بدأت السبت الموافق 15 يناير وانتهت الخميس 20 يناير علما أن الأربعاء كان أجازة رسمية للطلاب.

كانت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة وباقي المحافظات تقوم بوضع عدة نماذج لكل مادة بحيث مثلا إدارة وسط القاهرة التعليمية تضع 5 نماذج أو أكثر وتقوم بتوزيعها على كافة المدارس الحكومية والخاصة التابعة بهذه المنطقة.

وذلك لضمان عدم وجود أي تسريب للأسئلة، ولكن نحمد لله أن هذه الفترة مضت على خير وبدون أي شكاوى.

إلا أن هناك بعض المدرسين والمدرسات أوضحوا أن هناك بعض النقاط داخل نموذج الامتحان كان صعب ولكن هذه السياسة الجديدة المتبعة من قبل الوزارة لتنمية المهارات والتفكير وليس فقط الحفظ.

موعد ظهور نتيجة رابعة ابتدائي 2024 الترم الأول برقم الجلوس بالاسم

حسب مصادر من الوزارة تم الإطلاع عليها من قبل منصة الكنترول التعليمية أن كل مدرسة ستقوم بإعلان نتائجها داخل أسوارها فقط من خلال الكشوف بالاسم والدرجات وبرقم الجلوس مع التقدير النهائي.

ولن يكون هناك مصادر ثابتة لجميع المدارس على مستوى الجمهورية، ومن الممكن أن تكتفي المديرية بوضع لينك لكل مركز خاص بها مثل باقي الصفوف.

وبالنسبة للتوقيت وميعاد الظهور غالبا ستكون مع بداية أجازة نصف العام المقررة 3 فبراير وقد تعلن بالمدرسة قبل هذا الميعاد.

وستكون ورقة شهادة النجاح بالشكل التالي عبارة عن ألوان: الأصفر، الأخضر، الأزرق، الأحمر

  • اللون الأحمر يعني أن الطالب يحتاج إلى مساعدة ودعم لم يجتاز الاختبار
  • اللون الأصفر يعني أن الطالب يحتاج إلى الدعم
  • اللون الأخضر تعني أن التلميذ مجتهد واجتاز كافة الاختبارات بنجاح
  • اللون الأزرق يعني أن الطالب فاق كافة التوقعات تقدير امتياز

يمكنك عزيزي الطالب مشاركة المقال على فيسبوك وتويتر وشير على تليجرام لضمان التحديث ووضع اللينكات فور توفرها مثل نتيجة الصف الخامس، أطيب الأمنيات لجميع أبنائي وبناتي بالتوفيق والنجاح.

أضف رد