مسابقة 30 ألف معلم 2022 التي أعلنها الرئيس السيسي

مسابقة 30 ألف معلم 2022 الجديدة

في مفاجأة لكل خريجي كليات التربية وكليات الآداب وكليات والتربية النوعية وغيرها من التخصصات، أعلن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي عن مسابقة جديدة لتعيين 30 ألف معلم لعام 2022 لسد العجز من المدرسين والمدرسات.

وأكد سيادته أنه سيتم طرح مسابقة كل عام لمدة خمس سنوات متواصلة لتوظيف 30 ألف مدرس كل عام ليكون الإجمالي 150 ألف مع نهاية الـ 5 سنوات.

وهذه المفاجأة السعيدة ستكون فرصة ممتازة لعدد كبير من شباب الخريجين ممن لم يحالفهم فرصة الالتحاق بأي وظيفة حكومية بمجال التدريس حتى الآن.

وأوضح سيادته أنه على اتصال دائم بالسيد الوزير الدكتور طارق شوقي وعلى علم بأعداد العجز الكبيرة بالمدارس، وأن هذه الأعداد ستغطي النقص الكبير بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية.

وجاء ضمن القرارات تحديد حافز إضافي لتطوير المعلمين بقطاع التعليم ليصل الإجمالي المحدد 3.1 مليار جنية، ومن المرجح أن يبدأ التقديم والاستعداد لهذه المسابقة وتحديد الشروط والأوراق خلال الشهور القادمة.

ولم يتم حتى هذه اللحظة تحديد تاريخ معين للتقديم، ومن المتوقع أن يتم إعلان تفاصيل فتح باب التسجيل من خلال موقع إلكتروني تابع لوزارة التربية والتعليم بوابة الحكومة المصرية الرسمية مثل المسابقة الماضية.

أيضا لم يتم الإعلان عن معايير الاختيار والمفاضلة بين المتقدمين، ولكن من المتوقع أن تكون الكفاءة هي المعيار الأساسي للقبول، بجانب الخبرات السابقة والتقدير والحصول على الدبلومة التربوية، بجانب النتيجة التي تحصل عليها من الامتحانات التي ستقوم بها الوزارة.

تابعونا عبر منصة الكنترول التعليمية الإلكترونية وسنوافيكم بآخر وأحدث الأخبار ( لا تنسى مشاركة المقال على فيسبوك ) وعمل شير في الخير ليصل الخبر لكل الأصدقاء.

أضف رد