موضوع تعبير عن السلام مختصر بالعناصر

موضوع تعبير عن السلام

ننشر لطلاب الابتدائي موضوع تعبير عن السلام القائم على العدل والتعاون بين الشعوب بالعناصر والاستشهادات والأفكار بجانب المقدمة والخاتمة للصفوف الإعدادي والثانوي مختصر جدا ومفيد.

السلام هو انتشار الأمن والأمان، فالعيش بسلام هو هدف يسعى له كل إنسان، لأن الله تعالى فطرَ الإنسان على حب الاستقرار والهدوء والسلام، مما يدفعه دائمًا للبحث عن الحياة التي تتوفر بها هذه الميزات، ولكن في ظل انتشار الحروب والضغوطات النفسية أصبح السلام اليوم من الأمنيات والأحلام.

ما هو السلام

لغةً: هو السلم وهو مضاد الحرب ويعني الاستقرار، يسعى الإنسان لنيل نوعين من السلام؛ السلام الداخلي والسلام الخارجي ولكن من الصعب جدُا تحقيق أحدهما دون تحقيق الآخر.

محققات السلام

على الرغم من شبه استحالت نيل السلام بشكل كامل لأنه لا بد من وجود أعداء للبلاد مما يجعلها في حالة حرب محتملة، أو أن تحصل حروب أهلية ضمن البلاد أو ضمن الأسرة والعائلات، وأما السلام الداخلي فهو نابع من الداخل ولكن للعوامل الخارجية أثر كبير في تحقيقه والحصول عليه.

معوقات السلام

لقد شهدت الأرض منذ القدم خوض الحروب على سطحها،  وقد اختلفت أسباب ومسببات هذه الحروب ولكنها اجتمعت جميعها على نزع استقرار وهدوء الحياة.

الضغوطات اليومية والنفسية الناتجة عن ضغط العمل أو الدراسة وغيرها الكثير من الأسباب التي تحرم الإنسان من التمتع بها.

وأخيرًا على الرغم من انتشار الأعداء وشن الحروب معهم إلا أنه لا بد من الحصول على القليل من السلام لننعم بحياة سوية.

أضف رد